الأحد، 30 أكتوبر 2011

اليمن: اتهامات متبادلة بالاستعداد لتفجير الوضع


ساؤلات حول سر «تسفير» نائب الرئيس

 
طالبة جامعية يمنية كتبت على يديها الثورة قبل الدراسة خلال تظاهرة للطلبة الجامعيين لرفض العودة إلى الجامعة قبل تنحي صالح (رويترز)
طالبة جامعية يمنية كتبت على يديها الثورة قبل الدراسة خلال تظاهرة للطلبة الجامعيين لرفض العودة إلى الجامعة قبل تنحي صالح (رويترز)
صنعاء - نبيل سيف الكميم
تبادلت السلطات اليمنية واحزاب المعارضة الاتهامات بسعي كل طرف لتفجير الوضع في صنعاء وكبرى المحافظات.
وحذّرت السلطات من مخطط لتفجير الوضع عسكريا في العاصمة وتعز ومناطق اخرى اعدت له قوى المعارضة وقيادة الجيش المنشق لافشال مساعي حل الازمة.
واشارت مصادر حكومية لــ القبس الى ان المخطط الذي كشفت بعض المصادر انه سينفذ خلال ايام اجازة عيد الفطر المبارك، كان مقررا تنفيذه خلال الزيارة التي كان يفترض ان يقوم بها كل من امين عام مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني والمستشار جمال بن عمر مبعوث الامين العام للامم المتحدة، لصنعاء، بيد ان تأجيل زيارتهما «أدى الى تغيير موعده الى فترة اجازة عيد الاضحى».
من ناحيتها، اعتبرت قوى المعارضة السفر المفاجئ للفريق عبدربه منصور هادي وكذلك سفر المستشار السياسي للرئيس صالح د. عبدالكريم الارياني لتلقي العلاج - وفق ما أعلنته السلطات - مؤشراً على ان نظام صالح يعد لتفجير الوضع للقضاء على الجيش المؤيد للثورة وعلى احزاب المعارضة.
وحذّرت من وصول مساعي حل الازمة الى تفاقم متزايد للاوضاع الانسانية والامنية.
من جانبها، قالت وزارة الدفاع ان اربعة جنود أصيبوا في هجوم لعناصر من حزب الاصلاح استهدف حافلات تقل جنودا عائدين من اجازاتهم الى معسكراتهم في مديرية القاعدة بمحافظة اب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

انسانية طيار يمني تعيد إمرأة توفت بالاجواء الدولية إلى مطار عدن الدولي

 خاص: سجل الكابتن طيار خطاب النعامي موقفا انسانيا نبيلا بعد وفاة إمرأة يمنية في رحلة طيران اليمنية المتجهة من مطار عدن إلى مطار القاهرة، رحل...