الأحد، 1 أبريل 2012

عدن يسودها الخوف من انفجار الوضع


 
التجديد نيوز_خاص:يسود في مدينة عدن جنوب اليمن حالة من الخوف والحذر والترقب من انفجار الوضع جراء الاحداث المتسارعة التي تشهدها المدينة.
حيث يخيم
على المدينة التي كانت مسالمة هذا الخوف بعد تزايد الاحداث فيها ومحاولات القاعدة للسيطرة عليها وتسليمها من قبل الاجهزة الامنية التي لازالت موالية لصالح.
من جانبهم ناشطي وصحفيي عدن ابدوا تخوفهم على المدينة وطالبوا بوقف تسليم عدن للقاعدة مدينين تساهل السلطات المحلية والانفلات الامني الذي تشهده المدينة.
محذرين من تزايد نشاط ضباط الامن القومي والاذرع التابعة لعمار محمد عبدالله صالح واحمد علي عبدالله صالح في مدينة عدن والمتهم عدد منهم بقضايا امنية من خلال تنفيذ عمليات في عدن.
وينفذ ناشطوا عدن عدد من الوقفات والاحتجاجات المطالبة بابعاد القاعدة عن عدن والمحافظات الجنوبية الاخرى وتعزيز دور الامن وحماية المواطنين والمدنية في عدن.
ويتعرض ناشطوا وصحفيوا عدن لحملات تشوية ومنظمة من قبل جهات امنية وقوى متطرفة تريد اسكاتهم لما تتعرض له عدن من محاولة تدمير كلي وطمس مدنيتها وهويتها ومحاولة تسليمها لقوة متطرفة.
وتتعرض عدن يوميا لاحداث وصراعات امنية كما شوهدت عدد من السيارات وهي تجوب بعض المناطق في عدن وهي تحمل وترفع اعلام وشعارات لانصار الشريعة.
هذه التحركات تأتي جراء الفراغ والانفلات الامني الذي تعيشه المدينة وهو الامر الذي كان اكدة مدير امن عدن الجديد والذي اشار ان الاجهزة التابعة للامن العام خالية اليدين ولا يوجد لديها اسلحة في مراكز الشرطة.
مشيرا الى ان عدد الجنود التابعين للامن العام اكثر من خمسة الف شرطي الا انه لا يعرف عنهم شي كون الحاضرين لدية فقط لا يتجاوزوا خمسائة شرطي.
مراقبون اكدوا ان الخوف الذي ينتاب المواطنين في عدن هو نتيجة طبيعية وهو ان خوفهم يأتي خوفا من ان تصبح عدن مدينة شبيهه لمحافظة ابين الذي شردت الحرب هناك الاهالي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

انسانية طيار يمني تعيد إمرأة توفت بالاجواء الدولية إلى مطار عدن الدولي

 خاص: سجل الكابتن طيار خطاب النعامي موقفا انسانيا نبيلا بعد وفاة إمرأة يمنية في رحلة طيران اليمنية المتجهة من مطار عدن إلى مطار القاهرة، رحل...