الأحد، 20 أكتوبر 2019

تسريبات حوار جدة بين اليمنيين.. والأهداف السعودية والاماراتية منها

أمس انتقلت الحكومة السعودية من جدة الى الرياض، يعني اجتماعاتها خلال الفترة القادمة سيكون في الرياض بدلا من جدة التي كانت تستضيف اجتماعات الحكومة خلال الفترة الماضية.
طبعا مع انتقال الحكومة السعودية انتقلت الحاشية وطبعا من ضمن الحاشية الشرعية والانتقالي اللي جالسين يمسكوا ثوب بن سلمان مثل الأطفال عندما يمسكوا فستان العروسه ليلة العرس.
طبعا انتشرت الأخبار، والتحليلات.. كل أنصار طرف جالس يصنع أخبار وهات يا تسريبات وهات يا انتصارات.. وبما أن الجزيرة سربوا لها مسودة وجزء كبير مما سرب غير صحيح، أصحاب الانتقالي اتهموا الشرعية في تسريبه لأنه ليس من صالحهم.. خرجوا وعملوا تسريبات ونشرتها الشرق الأوسط السعودية وقال أنصار الشرعية هذه الإمارات والانتقالي سربوها، مع ان اغلب ما جاء فيها ايضا غير صحيح.
شوفوا من الاخر  خذوها كنت جنوبي او شمالي شرعوي او انتقالي انفصالي او وحدوي حضرمي او تعزي جني او عفري كلنا ضحية لصراعات ومصالح الخارج أكثر من ٢١ دولة دولة تلعب بذلك في اليمن.. والسعودية والإمارات لن تعطي أي واحد من الطرفين أي نصر سيستمروا في تفكيكهم، كم مدة مضت منذ بدء ما يسمونه حوار جدة وطبعا هو ليس حوار اطلاقا السعودية، قدمت مقترح وقالت إيش رأيكم للالهاء، وطبعا ستملي عليهم عندما تريد هي والإمارات ذلك. وسيعملوا ترقيع ليؤسسوا لمرحلة صراع قادمة لا يهمهم نوعية الصراع او أطرافه ولا يهمهم اذا حصل صراع شرعوي او انتقالي مناطقي او لا، لا يهم أي شيء من نحن اصلا حتى نعني لهم شيء، نحن كبشر مجرد ثروة يتقاتلوا فيها، مثلهم مثل إيران وأميركا والصين وروسيا وفرنسا وغيرهم من الدول وطبعا طالما وجدوا في هذه البلاد من يقول لهم ادخلوا البيت سيكون ذلك كرم كبير.
هم جالسين ياكلوهم ويشبعوهم في جدة والرياض، وبين الفترة والأخرى يسربوا أخبار وكلها كذب في كذب..
أغلب الدول بما فيها إيران والإمارات والسعودية وأميركا وإسرائيل وأخريات من مصلحتهم ان يستمر الصراع في اليمن، مصالحهم كلها مرتبطة بان يظل اليمن متوتر ومتصارع بين ابنائه.. وطبعا كل القادة السياسيين من جميع الأطراف مجرد وكلاء محليين للاعبين خارجين..
الحوثي هو العدو الحقيقي وعلى الجميع التخلص منه، لأن الاعتماد على الخارج لن يؤدي إلى أي نتيجة بل إلى مزيدا من الصراعات والشواهد بشقرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

انسانية طيار يمني تعيد إمرأة توفت بالاجواء الدولية إلى مطار عدن الدولي

 خاص: سجل الكابتن طيار خطاب النعامي موقفا انسانيا نبيلا بعد وفاة إمرأة يمنية في رحلة طيران اليمنية المتجهة من مطار عدن إلى مطار القاهرة، رحل...