السبت، 29 يناير 2022

الصحفي في عصر الاحترافية


تقف الكثير من الجامعات والابحاث عاجزة عن تجاوز مكانها فيما يخص التطورات الهاىل في الإعلام ومصير الصحفي في زمن الاحترافية ودخول منافسين للانسان والعامل في مجال الصحافة لذلك يجد الطلاب أنفسهم يعيشون الفشل في الجانب العملي في هذا التوقيت وهذا الزمن نظرا لأن مناهج الكليات والجامعات العربية تحديداً في تخصصات الصحافة والاعلام.

تعريف الصحفي تغير كما جاء في كتابي حول هذا الموضوع تحديداً، واي شخص يقول أن تعريف الصحفي لم يتغير فانه لازال خارج حسابات العصر ولم يدخل عالم اليوم، وغير قادر على مسايرة هذه التطورات في المهنة والوظيفة بعد ان تمكن الزمن والعصر من الدفع بمنافسين للانسان في مهنته.

ووفق هذه التطورات فان الصحفي عليه يدرك أن الحمل أصبح ثقيل ومعه أصبحت الوساىل أكثر سهولة، وتتطلب من الصحفي أن يكون ذو احتراف عالي بحيث يصبح قادر في أن يكون المصور والمراسل والكاتب والمؤلف والمخرج والمهندس والمصمم والمحرر والمخرج والممنتج وغيره حتى يتمكن من المنافسة والبقاء في صراع الوظيفة والمهنة.

من هو الصحفي؟ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

انسانية طيار يمني تعيد إمرأة توفت بالاجواء الدولية إلى مطار عدن الدولي

 خاص: سجل الكابتن طيار خطاب النعامي موقفا انسانيا نبيلا بعد وفاة إمرأة يمنية في رحلة طيران اليمنية المتجهة من مطار عدن إلى مطار القاهرة، رحل...